فيلم ” A Star Is Born ” ولادة نجم 2018

فيلم ” A Star Is Born ” ولادة نجم

فيلم “A Star Is Born” هو فيلم من إخراج برادلي كوبر وبطولة مشتركة بين برادلي كوبر وليدي غاغا وتعتبر هذه تجربة فريدة حيث يقوم برادلي كوبر بإخراج الفيلم بجانب قيامه بدور البطولة كما أنه شارك أيضاً في كتابة السيناريو.

يصنف هذا الفيلم على أنه فيلم درامي غنائي رومانسي أو يمكننا القول انه في الحقيقة فيلم درامي رومانسي يحتوي على العديد من الأغاني وهي بالمناسبة رائعة لكنه لا يعتبر فيلم غنائي بالصورة النمطية للأفلام الغنائية.

ليدي قاقا برادلي كوبريحكي الفيلم قصة مغني روك مشهور أوشكت رحلته المهنية على الانتهاء بسبب عدم قدرته على التوقف عن تعاطي الكحوليات حيث أنه يشرب الكحوليات بإسراف بدرجة تصل للإدمان يقابل الشخصية التي تجسدها ليدي غاغا بالصدفة أثناء تواجده في أحد البارات في أحد الليالي حيث تقوم بأداء بعض الأغاني حينها تستحوذ على تفكيره كلياً بأدائها. يعتقد جاك أن لديها موهبة كبيرة.

يحاول برادلي كوبر في شخصية جاك إشراك آلي في عروضه ولأول مره منذ وقت طويل يشعر أنه استعاد شبابه مرة أخرى من الناحية العاطفية والإبداعية وبالنسبة لها هذه فرصة كبيرة حينها تنشأ بينهما بعض المشاعر وتتعمق فتتحول من الإعجاب إلى حالة فريدة من الحب.

عند مشاهدة هذا الفيلم يمكنك أن تلمس قدرات برادلي كوبر التمثيلية وتمكنه من أداء مختلف الأدوار لدرجة تجعلك تتخيل أن الشخصية التي يجسدها هي شخصيته الحقيقية بالإضافة إلى قدرته على إنتاج فيلم.

وتتألق ليدي غاغا في هذا الفيلم حيث أنها أحد أهم المواهب الغنائية في العالم في وقتنا الحالي ولديها صوت رائع.
عند مشاهدتك لهذا الفيلم تعتقد أن هذا الدور صنع خصيصاً لها ليس الأمر كأن الشخصية نفسها هي شخصية ليدي غاغا ولكن لأنها قامت بأداء هذا الدور باحترافية. الأغاني التي قامت بأدائها في الفيلم رائعة جداَ وصوتها الذي ليس له مثيل يجعلك تندمج كلياً مع أحداث الفيلم. الكيمياء بين ليدي غاغا وبرادلي كوبر في هذا الفيلم غير عادية حيث يجعلونك تشعر أنهم يحبون بعضهم بالفعل وكأن الكاميرا صورت حدث واقعي وهذه أعلى درجات التمثيل.

في الحقيقة أداء ليدي غاغا في هذا الفيلم يطرح قضية جدلية تتعلق بالأفلام الغنائية أو الأفلام الدرامية التي تحتوي على الكثير من الأغاني. فهل من الأفضل عند عمل فيلم كهذا أن يقوم بأداء الدور ممثل في الأصل ويقوم بأداء بعض الأغاني أم يكون الوضع كما في هذا الفيلم وهو أن تجد مغني في الأصل ولكن لديه موهبة التمثيل أو قادر على أداء الدور.

يقوم سام إليوت بأداء استثنائي ولكنه متوقع في دور بوبي أخو جاك الأكبر ويمكننا القول هذا الدور هو أفضل دور ممثل مساعد في هذا العام. رواية الأحداث أيضاً سلسة جداً حيث في بعض الأحيان لا تشعر بمرور الوقت وبعدها تشعر بمرور الأحداث.

ومن أهم مقومات هذا الفيلم هو الرسالة التي يقوم بتوجيهها للجمهور فمثلا يعرض هذا الفيلم حالة استثنائية وهي أن تجد شخصاً خارج نطاق صناعة الموسيقي وتحاول أن تجعله ينخرط في هذا المجال والعكس أن تدفع شخصا آخر خارج هذا المجال فهو يبعث برسالة ألا وهي ما يفعله هذا المجال أو هذه الصناعة بشخصية الفنان حيث يتم تجاهل كينونتهم ويتحولون لمجرد منتج أو سلعة يتم استهلاكها. تعتبر هذه رسالة رائعة جداً تم إيصالها للجمهور بالطريقة الملائمة.

من الواضح جداً أنه يمكن لبرادلي كوبر أن يكون مخرج رائع إذا استمر في صنع مثل هذه الأفلام ويبدو أن ليدي غاغا لديها موهبة تمثيل رائعة يجب عليها أخذها في الاعتبار

يجمع النقاد على أن هذا الفيلم هو من أكثر الأفلام تأثيراً. من المتوقع ترشيح هذا الفيلم لعدة جوائز وبالطبع الأوسكار.

‎أضف رد:

‎بريدك الإلكتروني لن يظهر لأحد

‎مؤخرة الموقع

موقع (egy4me.com) لا يقدم أي روابط تحميل لأي فليم ولا يقوم بنشر محتوي يحتوي على حقوق ملكية خاصة. Egy4me.com does not provide download links to movies and does not publish any copyright content.