مراجعة فيلم Bird Box بيرد بوكس 2018

تم عرض فيلم Bird Box  لأول مرة في العالم في مهرجان AFI في 12 نوفمبر لعام 2018, ثم تم البث على مستوى العالم على Netflix في أواخر ديسمبر, وما زال يتصدر الحديث على مواقع الميديا. حيث صور هذا الفيلم وتراً حساساً مع المشاهدين, الأمر الذي قد يكون له علاقة بفرضية الفيلم والطريقة التي يحل لها نفسه, مما يترك الكثير من المجال للنقاش.

تم إخراج الفيلم بواسطة سوزان باير من سيناريو كتبه اريك هايسرير , استناداً إلى رواية 2014 التي تحمل نفس الاسم وكتبها جوش مالرمان .

من حيث المؤامرة الرئيسية فإن الفيلم قريب جداً من الرواية الأصلية لمالرمان. وتشمل الإختلافات في الغالب الإعداد وحقيقة أن بعض الشخصيات الداعمة تم إعادة مزجها أو إنشاؤها خصيصاً للفيلم, ومع ذلك هناك اختلافات رئيسيان بين الطريقى التي ينتهي بها الكتاب والفيلم.

الفيلم من إنتاج ديلان كلارك، كريس مورغان، كلايتون تاونسيند.

الممثلين:

  • قامت ساندرا بولوك بدور مالوري.
  • قام تريفانتي رودس بدور توم.
  • قام جون مالكوفيتش بدور دوجلاس.
  • قامت سارة بولسون بدور جيسيكا.
  • قام جاكي ويفر بدور شيريل.
  • قامت روزا سالازار بدور لوسي.
  • قامت فيفيان يرا بلير بدور بنت أوليمبيا.
  • قام جوليان إدواردز بدور ابن توم.تم تصوير الفيلم في أجزاء من مقاطعة ديل نورتي, بما في ذلك على مسرح صوتي مؤقت في المركز الثقافي بمدينة كريسينت سيتي.تدور أحداث الفيلم حول أم تدعى مالوري التي تقوم بدورها (ساندرا بولوك) التي تقوم بتدريب طفليها البالغان من العمر خمس سنوات على كيفية البقاء على قيد الحياة. فقدت دمرت قوة غامضة السكان, وهناك شيء واحد مؤكد إذا رأيته تموت. يجب على الناجين الآن تجنب مواجهة وجهاً لوجه مع كيان يتخذ شكل أسوأ مخاوفهم. فتحاول  مالوري ومعها أطفالها في رحلة خطرة عبر الغابات العثور على المكان الذي قد يكون ملاذاً. لكن يجب عليهم تغطية أعينهم من الشر الذي يطاردهم و إكمال رحلتهم معصوبي العينين. 

    تقييم الفيلم:

    يحمل الفيلم نسبة موافقة تبلغ 62%, بناءاً على 132 تقييماً, بمتوسط تقييم يبلغ 5.7 /10.

    يمكن وصف هذا الفيلم بشكل معقول بأنه مخيف, فهو فيلم يتعامل مع اثنين من المخاوف المتزامنة على الفور الأول هو تباين في معضلة الأرادة الحرة القديمة : الفكرة القائلة بأن أدمغتنا قد تجد شيئاً لا يقوم بحيث لا نستطيع أن نساعد أنفسنا بطريقة أو بأخرى, على الرغم من أنه بالتأكيد سيقتلنا (في هذه الحالة النظر إلى الوحش المخيف) والثاني هو عكس ذلك: مباشرة بعد التحديق إليه, نفقد السيطرة على أنفسنا ونستسلم إلى أكثر نبرة مخيف على الإطلاق تلك التي تحمينا من إنهاء حياتنا.

    وتستخدم المخرجة سوزان بيبر أسلوباً بديهياً وحريصاً للغاية يجمع بين الاستخدام الحكيم للبيئة, فضلاً عن علم النفس الفطري لامرأة تواجه رحلة غير مؤكدة تتطلب منها مواجهة أكبر مخاوفها في نهاية المطاف. ويختلف الفيلم عن طريق إثارة الإثارة على العاطفة بدلاً من اللعب بالتوقعات الهادئة غير المتوقعة.

‎أضف رد:

‎بريدك الإلكتروني لن يظهر لأحد

‎مؤخرة الموقع

موقع (egy4me.com) لا يقدم أي روابط تحميل لأي فليم ولا يقوم بنشر محتوي يحتوي على حقوق ملكية خاصة. Egy4me.com does not provide download links to movies and does not publish any copyright content.