مراجعة فيلم king of Thieves 2018

مراجعة فيلم“king of Thieves”

 

تم تصنيف فيلم”king of Thieves”على أنه فيلم الجريمة والدراما. تم إنتاج هذا الفيلم في عام 2018.
الفيلم من إخراج المخرج العبقري جيمس مارش ومن تأليف كل من جوي بينال ومارك سيل وبطولة مايكل كاين في دور (برايان رايدر) وشارلي كوكس في دور (باسيل) ومايكل جامبون في دور (بيلي ذا فيش لينكولن).

تدور أحداث الفيلم حول قيام لص مشهور برايان رايدر بجمع مجموعة من اللصوص المتقاعدين لوضع خطة محكمة لأكبر سرقة مصرفية في تاريخ المملكة المتحدة حيث يقوم بتجسيد هذا الدور السير مايكل كاين.

يزعم تمكن اللصوص من الفرار بما يزيد عن مبلغ 200 مليون جنيه سترليني من المجوهرات والأموال المسروقة. بالتزامن مع وصول الشرطة لمكان الحدث والبدء في التحقيق بشأن السرقة تبدأ الشقوق بين أعضاء العصابة في النمو أثناء مناقشتهم حول كيفية مشاركة المسروقات ويتزايد الشك فيما بينهم ويفقدون الثقة في بعضهم البعض وتبدأ الخلافات فيما بينهم.

king of Thieves فليمتستند قصة هذا فيلم”king of Thieves”على أحداث حقيقية حيث قامت عصابة تتكون من مجموعة من اللصوص والمجرمين المتقاعدين بالنجاح في استخراج مسروقات ومجوهرات تقدر بما يزيد عن 14 مليون جنيه إسترليني وكان يمكن أن تصل إلى 200 مليون جنيه إسترليني من قبو في منطقة مجوهرات هاتون غاردن في مدينة لندن خلال عطلة نهاية الأسبوع في عيد الفصح في عام 2015. يقود هذه العصابة ملك اللصوص برايان وكما ذكرنا يؤدي هذا الدور مايكل كاين والذي يحظى بتقدير كبير في المجتمع الإجرامي.

قصة فيلم”king of Thieves” تسير على نفس خطا فيلم هيست لكن بأسلوب أكثر تأثيراً.

تمت صياغة سيناريو هذا الفيلم بواسطة جوي بينال والشخصيات الرئيسية التي يعتمد عليها الفيلم هي شخصيات رجال كبار العمر للغاية فمتوسط أعمار الممثلين الذين يلعبون دور البطولة في هذا الفيلم تزيد أعمار أغلبهم عن الخمسين عاماً ويبلغ متوسط أعمارهم حوالي 67 عام ومن بينهم شارلي كوكس وهو من المواهب الشابة التي تصلح بشكل كبير بلعب أدوار في الأفلام التي تعتمد قصتها على ممثلين كبار في السن حيث أنه أبدع في أداء الدور المطلوب منه باحترافية في هذا الفيلم.

هناك بعض الحوارات التي تدعو للضحك بصخب والتي تشير إلى القصور في بعض الوظائف والأمراض عند الرجال والنزاعات بينهم قديماً في أوقات يٌتعمد أن تكون غير ملائمة وبالرغم أن السيناريو لا يتعمق في هذه القصص ولكنه يعطي خلفية مهمة وحقيقية عن هؤلاء الأشخاص. إذا كنت في موقف يعرضك للإحراج فيجب عليك معرفة أن اللغة المستخدمة في هذا الفيلم مفرطة للغاية حيث يتم ذكر العديد من الألفاظ الغير مناسبة لجميع المشاهدين في كل الأوقات.

يتم إطلاق الفيلم بأسلوب العرض البصري الخاص بالمخرج الاستثنائي والمبدع جيمس مارش مخرج فيلم “Theory of Everything” الذي كان له أكبر صدى في السينما منذ إطلاقه ومستمر حتى الآن يعكس جيمس مارش بذكاء وباحترافية عالية كيف أن أفراد العصابة كبار السن لديهم سجلات سابقة.

الفيلم يتشابك مع مقتطفات من أفلام الجريمة البريطانية السابقة والقديمة لتوضيح مآثر هذه المهنة في الوقت الحالي خصوصاً في المملكة المتحدة. إذا شعرت في افتتاحية الفيلم ببعض التشابه بين هذا الفيلم وفيلم “THE ITALIAN JOB”أو النسخة السابقة منه فأنت في الأغلب على حق.

ويتضمن أيضاً بعض المقتطفات من فيلم “The Lavender Hill Mob” وهذا في الواقع محل خلاف وجدل بين النقاد حول مدي إضافة هذه المقتطفات للفيلم من عدمه وهل كانت في مصلحة الفيلم أم لا. لكن عليك أن تعلم أنك ستشاهد فيلم ممتع ومشوق في كلا الحالتين. في الحقيقة هذا الفيلم مضحك جدا ومفعم بالحيوية وبه الكثير من الفكاهة.

يخرج هذا الفيلم علينا مع موسيقى تصويرية على غرار موسيقى الجاز بواسطة بنيامين والش وأداء كاين في عمر 85 عام وهذا رائع جدا خاصة لمحبي كاين. في الغالب يقوم السير مايكل كين بأدوار شخصيات لطيفة وودودة مثل دوره في سلسلة أفلام هاري بوتر”Harry Potter ” لكنه قام بلعب أدوار أكثر قتامة مثل دوره في فيلم” “The Lady in the Van على سبيل المثال ولكنه نادراً ما يذهب إلى أدوار الشر شديدة الوحشية.

لكن هنا يتخطى هذا الحد يقوم أداء هذا الدور ببراعة وإقناع بالغ. المواجهة غير المباشرة بين برودبنت وكاين في هذا الفيلم من أكثر عناصر التحفيز والتشويق والترقب.

جدير بالذكر أنه المفاجأة في هذا الفيلم أن راي وينستون الذي يلعب دور داني جونز في الفيلم قد ذهب إلى المدرسة في صغره مع داني جونز الحقيقي.

يجسد فيلم”king of Thieves” المقولة الشهيرة وهي ” لا شرف بين اللصوص” حيث أنه بقدر ما تكون الخطة محكمة ومتقنة ويقوم بتنفيذها رجال لديهم الخبرة الكافية فغالباً ما تتعرض العملية للفشل أو الخلافات بسبب انعدام الثقة بين هؤلاء الأشخاص ويدفع الطمع بعضهم إلى محاولة التخلص من شركائهم في العملية وهذا حال معظم اللصوص في الواقع لكن يتم في هذا الفيلم إنجاز العملية بنجاح.

إذا كنت من محبي أفلام الجريمة وخصوصاً جرائم السرقة بوجه عام فينصح بمشاهدة هذا الفيلم حيث أنه ليس مجرد قصة الفيلم هي المؤثرة ولكن أداء الممثلين المتميز والمشوق يجعلك لا تريد أن تفوت لحظة منه.

 

‎أضف رد:

‎بريدك الإلكتروني لن يظهر لأحد

‎مؤخرة الموقع

موقع (egy4me.com) لا يقدم أي روابط تحميل لأي فليم ولا يقوم بنشر محتوي يحتوي على حقوق ملكية خاصة. Egy4me.com does not provide download links to movies and does not publish any copyright content.